بوتين: انخفاض الناتج المحلي الاجمالي الروسي للعام الحالي لن يكون مأساويا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36221/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية خلال لقائه مع رجال اعمال المان في موسكو يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول ان انخفاض الناتج المحلي الاجمالي الروسي لعام 2009 لن يكون مأساويا كما كانت التوقعات بصدده في بداية السنة.

اعلن رئيس الحكومة الروسية ان انخفاض الناتج المحلي الاجمالي الروسي لعام 2009 لن يكون مأسويا كما كانت التوقعات بصدده في بداية السنة. جاء ذلك خلال لقائه مع رجال اعمال المان في موسكو يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول.
ويذكر انه حسب التوقعات الرسمية للحكومة الروسية فان انخفاض الناتج المحلي الاجمالي سيشكل 8.5 % فيما اعلنت وزيرة التنمية الاقتصادية الفيرا نبيولينا ان هذا المؤشر قد يستقر عند مستوى 8 % وحتى دون ذلك.

بوتين: رغم الازمة الاقتصادية العالمية فقد حققت الاستثمارات الالمانية في الاقتصاد الروسي نموا يقدر بـ36%
وفي معرض حديثه عن الاستثمارات الالمانية في الاقتصاد الروسي اكد بوتين ان حجمها  ازداد بـ36 % خلال الفترة من يناير/كانون الثاني الى ابريل/نيسان عام 2009.  ويرى بوتين ان هذا المؤشر دليل على تنمية العلاقات التجارية الروسية ـ الالمانية رغم كل المصاعب التي يعيشها الاقتصاد العالمي واقتصاد البلدين.
وذكر بوتين ان التبادل التجاري بين البلدين عام 2008  تجاوز 60 مليار دولار .

لكن رئيس الحكومة الروسية قال ان هذا العام سيشهد انخفاضا ملموسا للتبادل التجاري بين البلدين بسبب الازمة المالية العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم