علي عبد الله صالح يتهم "حزب الله" بتدريب المسلحين الشيعة في صعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36214/

اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عناصر "حزب الله" بتدريب المتمردين الشيعة من انصار عبد الملك الحوثي. و اشار في حديث ادلى به الى قناة "ام بي سي" الى ان "تدريب هؤلاء المقاتلين ليس تدريبا عاديا، وإنما هو تدريب على غرار ما يقوم به "حزب الله" في جنوب لبنان".

اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عناصر "حزب الله" بتدريب المتمردين الشيعة من انصار عبد الملك الحوثي. وقد اشار في حديث ادلى به الى قناة "ام بي سي" السعودية بث يوم الاربعاء 21 اكتوبر/تشرين الثاني الى ان "تدريب هؤلاء المقاتلين ليس تدريبا عاديا، وإنما هو تدريب على غرار ما يقوم به "حزب الله" في جنوب لبنان"، لافتا الى ورود "معلومات عن وجود بعض المدربين من "حزب الله" في صعدة". واكد ان "عناصر التمرد والارهاب الحوثية انما هي عناصر ارهابية خارجة عن النظام والقانون وعميلة لقوى خارجية تنفذ اجندة خارجية".

وامتنع الرئيس اليمني عن توجيه تهم مباشرة الى ايران في تأييدها للحوثيين قائلا "اننا لا نتهم السلطة في إيران كسلطة". واضاف في نفس الوقت ان المتمردين الحوثيين في شمال اليمن يتلقون تمويلا من مرجعيات ايرانية ويسعون الى إقامة شريط شيعي يؤمن بالمبادئ الإيرانية على طول الحدود اليمنية - السعودية من أجل إيذاء اليمن وإيذاء المملكة العربية السعودية. كما اكد انه لا يشك في وجود علاقات بين الحوثيين وبين "القاعدة" والانفصاليين في جنوب اليمن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية