عبدالله عبد الله يدعو الافغان الى المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36213/

دعا المرشح الرئاسي ووزير الخارجية الأسبق عبد الله عبد الله المواطنين الافغانيين للمشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وذلك من اجل ان تكون لافغانستان حكومة شرعية و تنعم بمستقبل افضل.

دعا المرشح الرئاسي ووزير الخارجية الأسبق عبد الله عبد الله المواطنين الافغانيين للمشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وذلك من اجل ان تكون  لافغانستان حكومة شرعية و تنعم بمستقبل افضل.
وشدد عبد الله في مؤتمر صحفي عقده يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول على ضرورة محاسبة الضالعين بعمليات التزوير خلال الجولة الاولى من الانتخابات التي جرت في 20 اغسطس/آب، وعبّر عن امله في ان تتم الجولة القادمة بدون تزوير.

وافاد عبدالله بانه اجرى في العشية مكالمة هاتفية مع الرئيس الامريكي باراك اوباما ناقش خلالها نتائج الجولة الاولى وافاق اجراء الجولة الثانية.
هذا وقد اكد المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان دان ماكنورتون لوكالة "نوفوستي"  ان رؤساء 200 من اصل 380 مركزا انتخابيا محليا سيعفون من مناصبهم لحدوث حالات التزوير في مراكزهم الانتخابية المحلية خلال الجولة الاولى من الانتخابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك