مارغيلوف يزور تشاد لبحث الملفات الساخنة في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36210/

اعلن ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الى السودان الذي يقوم حاليا بزيارة عمل الى تشاد، إن موسكو ستزيد عدد قواتها لحفظ السلام في هذا البلد. واوردت وكالة "نوفوستي" قوله أن روسيا سترسل سرية هندسة اضافية الى تشاد كما ستقيم مستشفى عسكريا يحل محل المستشفى النرويجي.

اعلن ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الى السودان الذي يقوم حاليا بزيارة عمل الى تشاد، إن موسكو ستزيد عدد قواتها لحفظ السلام في هذا البلد. واوردت وكالة "نوفوستي" يوم الاربعاء 21 اكتوبر/تشرين الاول قوله أن روسيا سترسل سرية هندسة اضافية الى تشاد كما ستقيم مستشفى عسكريا يحل محل المستشفى النرويجي. وقال مارغيلوف في اعقاب لقائه مع جوزيه انجيلو مبعوث السكرتير العام للامم المتحدة الخاص الى تشاد وجمهورية افريقيا الوسطى ان الجانبين قد اتفقا على ارسال قوات اضافية لحفظ السلام واقامة المستشفى العسكري وأكد على انه لا يستثني احتمال ارسال السرية الى تشاد قبل نهاية العام الجاري.
كما اشار المسؤول الروسي الى ان انجلو اثنى على مستوى التأهيل والانضباط العالي للقوات الروسية في تشاد وأعرب عن رغبته في زيادة عددها لاحقا.
هذا وقد زار مارغيلوف موقع تمركز القوات الروسية في مدينة أبيش والتقى  قيادة الوحدة العسكرية الروسية في البلاد. ومن المتوقع ان يجري المسؤول الروسي مباحثات مع كل من وزير الخارجية التشادي موسى فاكي ورئيس البرلمان تتناول العلاقات الدولية ومسائل التعاون العسكري الفني والتعامل في المجال الانساني بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)