مصدر روسي: قد تتراجع موسكو عن تزويد ايران بصواريخ "س-300"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36197/

صرح مصدر قريب من الحكومة الروسية لوكالة "إنترفاكس" الروسية يوم الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول أن روسيا قد تتراجع عن تزويد ايران ب 5 منظومات صاروخية من طراز "س-300" ، علما ان هذا القرار لن تكون له أية عواقب مالية.

صرح مصدر قريب من الحكومة الروسية لوكالة "إنترفاكس" الروسية يوم الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول أن روسيا قد تتراجع عن تزويد ايران ب 5 منظومات صاروخية من طراز "س-300" ، علما ان هذا القرار لن تكون له أية عواقب مالية.
وأعاد المصدر الى الأذهان أن روسيا جمدت تنفيذ صفقة  المنظومات الصاروخية  الى إيران مباشرة بعد توقيعها. وأشار الى أن عقود تصدير الأسلحة لا تدخل قيد التنفيذ الا بعد مصادقة حكومتي البلدين عليها. وشدد على أن روسيا لم تحصل بعد على اية دفعات مالية مقدمة من الجانب الإيراني.
وأوضح المصدر أن الوضع حول صفقة منظومات "س-300" الى إيران تجاوز حدود المسألة التجارية، بل أصبح قضية سياسية. وأضاف المصدر أنه لا يعتقد أن موسكو ستلغي العقد مع طهران من جانب واحد.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي زارت موسكو مؤخرا قد أبلغت في ختام مباحثاتها مع المسؤولين الروس، أن إيران لم تحصل بعد على المنظومات الصاروخية  "س-300"، معتبرة هذا إشارة إيجابية.
وذكرت كلينتون أن واشنطن تأمل في إقناع موسكو بإلغاء هذا العقد الذي تبلغ قيمته 800 مليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)