توقيع مذكرة تعاون بين منتديي بطرسبورغ و جدة الاقتصاديين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36183/

اختتمت في العاصمة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية جدة الثلاثاء 20 اكتوبر/تشرين الاول اعمال المنتدى الإقتصادي السعودي- الروسي الأول والمعرض المرافق له برعاية غرفة تجارة وصناعة جدة وبحضور نخبة من الاقتصاديين ورجال الأعمال من كلا البلدين. وقد تم التوقيع في هذا المنتدى على مذكرة تعاون بين منتدى بطرسبورغ الاقتصادي ومنتدى جدة الاقتصادي.

اختتمت في العاصمة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية جدة الثلاثاء 20 اكتوبر/تشرين الاول، اعمال المنتدى الإقتصادي السعودي- الروسي الأول والمعرض المرافق له برعاية غرفة تجارة وصناعة جدة وبحضور نخبة من الاقتصاديين ورجال الأعمال من كلا البلدين. وقد تم التوقيع في هذا المنتدى على مذكرة تعاون بين منتدى بطرسبورغ الاقتصادي ومنتدى جدة الاقتصادي.

وقد بحث أكثر من 100 مشارك من رجال الاعمال السعوديين والروس على مدى ثلاثة أيام من النقاشات، آفاق التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة والبناء والعقارات، والأعمال المصرفية والزراعة وغيرها.
وقد تم التوقيع في هذا المنتدى على مذكرة تعاون بين منتدى  بطرسبورغ الاقتصادي ومنتدى جدة الاقتصادي.
وفي اتصال هاتفي مع وكالة "ايتار¬- تاس " الروسية من جدة  قالت مديرة مجلس الاعمال العربي – الروسي تاتيانا غفيلافا انه جرت لقاءات بين ممثلي الجانب الروسي ومدراء شركات سعودية كبرى مثل "مجموعة بن لادن السعودية" والبنك الاسلامي للتنمية  و شركة "سعودية اوجيه"، واشارت الى انه تم الاتفاق على تطوير التعاون في مجال النفط والزراعة.
وذكر القنصل الروسي في جدة سيرغي  كوزنيتسوف ان " المحادثات التي جرت وضعت امكانات كبيرة  للتعاون في المستقبل بين الطرفين" واشار الى ان الوفد الروسي قد اجتمع مع رئيس بلدية جدة سالم الفقيه، حيث اعرب الجانب السعودي عن اهتمامه بالتعاون مع شركة "اوليمب ستروي" الحكومية الروسية في تشييد منشآت خاصة بالالعاب الاولمبية الشتوية المرتقبة في مدينة سوتشي الروسية.
من جانبها اجرت نائبة رئيس وزراء تتارستان وزيرة الثقافة زيلا ولييفا لقاءا مع نائب وزير الثقافة السعودي ابو بكر بن قادر. وقد تمت خلال هذا اللقاء مناقشة مسائل التعاون بين روسيا والسعودية في المجال الثقافي.
هذا واقيم في نفس الوقت المعرض الروسي الثاني للمنتجات الصناعية، الذي عرضت فيه التكنولوجيات الحديثة ، ونماذج من المنتجات الرائدة للشركات الروسية البارزة والقدرة التقنية للاقاليم الروسية.

يذكر ان أول معرض مماثل اقيم في العام الماضي في عاصمة المملكة  الرياض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم