لافروف يبحث مع ليبرمان تقرير غولدستون ويدعو إلى مراعاة حقوق الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36147/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في اتصال هاتفي بينهما الوضع في الشرق الأوسط وقضية حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكد الجانبان تمسكهما بمواصلة التعاون الوثيق بين البلدين في كافة المسائل الثنائية والدولية بهدف تحقيق تسوية شاملة ودائمة في الشرق الأوسط.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الوضع في الشرق الأوسط وقضية حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم الثلاثاء 20 اكتوبر/تشرين الاول  أن لافروف أشار خلال اتصال هاتفي مع ليبرمان في العشية إلى الخطوات العملية التي تتخذها موسكو للمساعدة في استئناف الحوار الفلسطيني الإسرائيلي ومراعاة حقوق الإنسان في جميع الأراضي الفلسطينية وأهمية بحث القضايا الحقوقية في إطار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأفاد البيان بأن الوزيرين ناقشا نتائج تقرير غولدستون حول حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بما فيها في القدس الشرقية.

كما جاء في البيان أن الجانبين أكدا تمسكهما بمواصلة التعاون الوثيق بين روسيا وإسرائيل في كافة المسائل الثنائية والدولية بهدف تحقيق تسوية شاملة ودائمة في الشرق الأوسط.

هذا وكانت إسرائيل قد احتجت على موقف روسيا المؤيد لتقرير لجنة غولدستون حول تقصي الحقائق بشأن العملية العسكرية التي شنتها تل أبيب في قطاع غزة في ديسمبر/كانون الاول – يناير/كانون الثاني، عندما ايدت  موسكو  التقرير خلال التصويت في جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في 16 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقد أفادت صحيفة "هآرتس" 19 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية فضل عدم ذكر اسمه أن "تصرفات روسيا بهذا الصدد جاءت بمثابة صفعة لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان الذي كانت سياسته الخارجية تصبو إلى إقامة حوار استراتيجي مع روسيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن ليبرمان ورغم شعوره بخيبة الأمل فقد امتنع عن القيام بأية حملات إعلانية ضد الحكومة الروسية.

والمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في مقال نشر في صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية