موسى لا يستبعد ترشيح نفسه لرئاسة مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36145/

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في حديث أدلى به لصحيفة "الشروق" انه لا يستبعد الترشح لمنصب رئاسة البلاد خلفا للرئيس حسني مبارك. وأوضح موسى (73 عاما) في المقابلة التي نقلت وكالة "رويترز" مقتطفات منها يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، انه "من حق كل مواطن لديه القدرة والكفاءة ان يطمح لمنصب يحقق له الاسهام في خدمة الوطن بما في ذلك المنصب الاعلى اي منصب رئيس الجمهورية".

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في حديث أدلى به لصحيفة "الشروق" انه لا يستبعد الترشح لمنصب رئاسة البلاد خلفا للرئيس حسني مبارك.
 وأوضح موسى (73 عاما) في المقابلة التي نقلت وكالة "رويترز" مقتطفات  منها يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، انه "من حق كل مواطن لديه القدرة والكفاءة ان يطمح لمنصب يحقق له الاسهام في خدمة الوطن بما في ذلك المنصب الاعلى اي منصب رئيس الجمهورية". لكنه أضاف: "ليس لدي تفكير محدد في مسألة الترشيح للرئاسة".
وفي الوقت نفسه قال موسى ان الرئيس التالي يمكن ان يكون نجل الرئيس المصري السياسي جمال مبارك (45 عاما). وأوضح أن "صفة المواطنة هذه وحقوقها والتزاماتها (في إشارته الى حق الترشح لمنصب الرئاسة)  تنطبق على كما يمكن ان تنطبق عليك كما يمكن ان تنطبق على جمال مبارك."
ولم يعلن الرئيس المصري حسني مبارك (81 عاما) بعد عن نياته المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2011. ويعتقد الكثيرون أن نجله جمال مبارك قد يرشح نفسه لمنصب الرئاسة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية