الولايات المتحدة متمسكة بالدفاع عن وحدة الاراضي الجورجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36142/

أعلن ألكسندر فيرشبو نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول أن واشنطن تعتبر الدفاع عن وحدة الأراضي الجورجية مسألة مبدئية. وأكد فيرشبو الذي يزور جورجيا حاليا على مواصلة الدعم الذي تقدمه واشنطن لتعزيز سيادة تبليسي وتطورها الاقتصادي والديمقراطي.

أعلن ألكسندر فيرشبو نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول أن واشنطن تعتبر الدفاع عن وحدة الأراضي الجورجية مسألة مبدئية.
وأكد فيرشبو الذي يزور جورجيا حاليا على مواصلة الدعم الذي تقدمه واشنطن لتعزيز سيادة تبليسي وتطورها الاقتصادي والديمقراطي.
وبحث فيرشبو خلال مشاركته يوم الثلاثاء في اجتماع فريق العمل الأمريكي الجورجي لشئون الأمن، مع المسؤولين الجورجيين الإصلاح العسكري ومشاركة جورجيا في عملية الناتو في أفغانستان ومسائل الأمن في منطقة جنوب القوقاز. وذكر نائب وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة تريد أن ترى جورجيا شريكا قويا مستقلا وسيدا.
وكان فيرشبو قد التقى يوم الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي ووزيرة الخارجية يكاتيرينا تكيلاشفيلي. ومن المقرر أن يجتمع أيضا مع وزير الدفاع الجورجي باتشو أخالايا في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك