تشكيل لجنة أمريكية عراقية لبحث مسائل العقوبات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36137/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إثر لقائها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن اتفاق البلدين على تشكيل لجنة مشتركة لبحث القضايا المتعلقة بالعقوبات المالية التي ما زال العراق يخضع لها بموجب الفصل السابع من ميثاق هيئة الأمم المتحدة. من جانبه أكد المالكي أن بلاده تعتزم العمل على مضاعفة مواردها لتمويل إعادة الإعمار.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إثر لقائها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في 19 أكتوبر/تشرين أول في واشنطن،  عن اتفاق البلدين على تشكيل لجنة مشتركة لبحث القضايا المتعلقة بالعقوبات المالية التي ما زال  العراق يخضع لهابموجب الفصل السابع من ميثاق هيئة الأمم المتحدة.

وقال كلينتون: "لقد ناقشنا مع رئيس الوزراء عدة مواضيع واتفقنا على تشكيل لجنة دبلوماسية مشتركة للتنسيق في إطار الاتفاق الاستراتيجي. ومن خلال هذه اللجنة سنناقش كل ما هو بحاجة إلى حل فيما يتعلق بالفصل السابع".

من جانبه أكد المالكي الذي يزور واشنطن للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الأمريكي العراقي، أن بلاده تعتزم العمل على مضاعفة مواردها لتمويل إعادة الإعمار. وقال رئيس الوزراء العراقي إن "العراق  يتجه الآن نحو إطلاق عملية استثمار واسعة بعد الاستقرار الذي تم تحقيقه في البلد". وأضاف أن بغداد تبحث عن سبل زيادة عائداتها لتغطية احتياجات عملية الإعمار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية