أوبك تتوقع ارتفاع أسعار النفط في العام المقبل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36129/

بات مصير سوق النفط العالمية الشغل الشاغل لجميع المستوردين والمنتجين وسط توقعات اوبك بان تواصل اسعار النفط نموها في العام المقبل اثر ارتفاع الطلب على هذه المادة الخام.

بات مصير سوق النفط العالمية الشغل الشاغل لجميع المستوردين والمنتجين وسط توقعات اوبك بان تواصل اسعار النفط نموها في العام المقبل اثر ارتفاع الطلب على هذه المادة الخام. 
يصف خبراءُ مختصون بالسوق النفطية تنبؤات مصرف غولدمان ساكس الامريكي الاستثماري حول تجاوز اسعار الذهب الاسود حاجز 80 دولارا للبرميل بحلول العام المقبل بأنه حـقنة تفاؤل للمستثمرين.
توافق تنبؤات المصرف توقعات منظمة اوبك للدول المصدرة للنفط باقتراب حجم استهلاك الذهب الاسود في العالم من 85 مليون برميل يوميا، مما سيقود الى نمو الاسعار.
ويعتبر محللون نشر مثل هذه التقارير احدى ألاعيب المنتجين لتشدديد  الطلب على النفط بهذه الطريقة، بل ويبثون الثقة في صفوف المستثمرين لحفز نمو التداول بالاسواق.
وثمة من يستبعد حدوث قفزة في أسعار النفط رغم زيادة الاهتمام بالخامات على خلفية ضعف العملة الامريكية.  لكن نمو الاسعار الراهن ليس سوى محاولة للصعود من مستوى القاع الذي كانت عليه الاسعار في الربيع الماضي. اما مستوى ما قبل الازمة فلن تبلغه الاسعار الا بعد ثلاثة اعوام على الاقل .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم