انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36119/

انطلقت الإثنين 19 اكتوبر/تشرين الأول في أوكرانيا رسميا حملة الانتخابات الرئاسية التي تبدأ دورتها الأولى في 17 من يناير المقبل. وترجح استطلاعات الرأي فوز زعيم حزب الاقاليم رئيس الوزراء السابق فيكتور يانوكوفيتش بمنصب الرئيس.

انطلقت الإثنين 19 اكتوبر/ايلول في أوكرانيا رسميا حملة الانتخابات الرئاسية التي تبدأ دورتها الأولى في 17 من يناير المقبل. وترجح استطلاعات الرأي فوز زعيم حزب الاقاليم رئيس الوزراء السابق فيكتور يانوكوفيتش بمنصب الرئيس.
وهذه هي الدورة العادية الخامسة للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا منذ استقلالها عام 1991، ليبدأ  تسجيل المترشحين لمنصب الرئاسة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 13 من نوفمبر المقبل.
ويعتبر زعيم حزب الاقاليم ورئيس الوزراء السابق فيكتور يانوكوفيتش اوفر المترشحين حظا للفوز بمنصب الرئاسة في أوكرانيا اذ يحظى الآن بحسب استطلاعات الرأي بدعم نحو  29% من مجمل الناخبين، وهي النسبة الأعلى بين المتنافسين في هذا السباق الرئاسي.
ويعد يانوكوفيتش مواطنيه في شعارات حملته الانتخابية باخراج البلاد من أزماتها، وإعادة بناء الشراكة الاستراتيجية مع روسيا.
ويحل الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو الذي يسعى لفترة رئاسية ثانية المرتبة الثالثة في قائمة المرشحين للفوز، إذ يحظى بدعم نحو 3% من الأصوات فقط حسب استطلاعات الراي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك