اسرائيل تحتج على موقف روسيا من تقرير غولدستون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36104/

اعلنت اسرائيل عن احتجاجها على موقف روسيا المؤيد لتقرير لجنة غولدستون حول تقصي الحقائق بشأن العملية العسكرية التي شنتها تل ابيب في قطاع غزة ديسمبر/كانون الاول – يناير/كانون الثاني، وكانت موسكو قد أيدت التقرير خلال التصويت في جلسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي 16 أكتوبر/ تشرين الأول.

اعلنت اسرائيل عن احتجاجها على موقف روسيا المؤيد لتقرير لجنة غولدستون حول تقصي الحقائق بشأن العملية العسكرية التي شنتها تل ابيب في قطاع غزة ديسمبر/كانون الاول – يناير/كانون الثاني، وكانت موسكو قد أيدت التقرير خلال التصويت في جلسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي  16 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقد افادت صحيفة "هآرتس" يوم الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية الاسرائيلية فضل عدم ذكر اسمه  ان "تصرفات روسيا بهذا الصدد جاءت بمثابة الصفعة لوزير الخارجية افيغدور ليبرمان الذي كانت سياسته الخارجية تصبو الى اقامة حوار استراتيجي مع روسيا".
وتشير الجريدة الى ان ليبرمان ورغم شعوره بخيبة الأمل فقد امتنع عن القيام بأية حملات اعلانية ضد الحكومة الروسية.

وتضيف الصحيفة أن الحكومة الروسية حاولت تهدئة اسرائيل بعد قرار التصويت ولهذا الغرض أرسل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رسالة لنظيره ليبرمان وضح فيها موقف بلاده من الموضوع، لكن ليبرمان رفض الاطلاع عليها. بدوره وجه مدير قسم اوروبا وأورآسيا في وزارة الخارجية الاسرائيلية بينخاس افيفي احتجاجا على تصرفات روسيا  بهذا الصدد وسلم الاحتجاج الى سفير روسيا لدى اسرائيل.

ولمتابعة ردود أفعال الشارع الاسرائيلي على تقرير غولدستون ندعوكم لمشاهدة تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية