مسؤول ايراني: طهران ستواصل أعمال تخصيب اليورانيوم حتى مستوى 5 بالمئة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36102/

افادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن علي شيرزاديان المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الايرانية ان ايران ستواصل أعمال تخصيب اليورانيوم حتى مستوى 5 بالمئة حتى اذا حصلت على الوقود النووي من الخارج.

 افادت وكالة فرانس بريس نقلا عن علي شيرزاديان المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الايرانية ان ايران ستواصل أعمال تخصيب اليورانيوم  حتى مستوى  5 بالمئة حتى اذا حصلت على الوقود النووي من الخارج. واشار شيرزاديان عشية بداية المفاوضات بفيينا بشأن توريدات الوقود النووي الى الجمهورية الايرانية اشار الى ان طهران "ستواصل أعمال تخصيب اليورانيوم حتى مستوى 5 بالمئة. واذا لم تسفر المباحثات عن النتائج المرجوة فان ايران ستشرع في تخصيب اليورانيوم حتى مستوى 20 بالمئة  لتشغيل مفاعلها".
علما انه تبدأ بفيينا اعتبارا من يوم الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الاول في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية المباحثات على مستوى الخبراء بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وايران بشأن توريدات الوقود للمفاعل العلمي الايراني.
وستتركز مباحثات الخبراء على ضبط القضايا الفنية المتعلقة بواردات الوقود للمفاعل الذي يستخدم لانتاج النظائر المشعة للأغراض الطبية. وعلى حد قول شيرزاديان فان ايران تقدمت في ديسمبر/كانون الاول الماضي الى الوكالة الدولة للطاقة الذرية بطلب المساعدة في الحصول على الوقود اللازم. واضاف ان طهران تحتاج الى 116 كم من اليورانيوم المخصب على مستوى 19،75 بالمئة مشيرا الى ان مستوى تخصيب اليورانيوم في ايران لا يزيد عن 5 بالمئة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك