مدفيديف يبحث في بلغراد تنفيذ عدد من المشاريع الثنائية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36100/

ينوي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال زيارته المرتقبة الى صربيا بحث عدد من المشاريع المشتركة في مجال الطاقة ووسائل النقل والتعاون الانساني-الثقافي والعلمي-التقني.

ينوي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال زيارته المرتقبة الى صربيا بحث عدد من المشاريع المشتركة في مجال الطاقة ووسائل النقل والتعاون الانساني-الثقافي والعلمي-التقني.
وأعاد الرئيس الروسي الى الأذهان في حديث أدلى به لصحيفة "الاخبار المسائية"  الصربية نشر يوم الأحد، أن زيارته الى صربيا تأتي في الوقت الذي  يحتفل فيه الشعبان بالذكرى الـ65 لتحرير بلغراد من الاحتلال النازي. وأكد مدفيديف في هذا السياق أن العلاقات الروسية الصربية تستند الى فترة التعاون الطويلة والتقاليد المشتركة بالإضافة الى تشابه الأهداف والمصالح البراغماتية المشتركة.

وقد تطرق مدفيديف في حديثه الى موضوع إقليم كوسوفو الصربي واعتراف بعض الدول باستقلاله، حيث قال مدفيديف إن هذه القضية لن تحل الا بعد أن تعطي صربيا كلمتها الأخيرة بهذا الشأن.

مدفيديف : روسيا ستحقق في غضون خمسة أو عشرة أعوام تطورا ملموسا في تحديث اقتصادها

وفي معرض حديثه عن الاقتصاد الروسي اكد الرئيس دميتري مدفيديف للصحيفة الصربية أن روسيا ستحقق في غضون خمسة أوعشرة أعوام تطورا واقعيا في تحديث اقتصادها.
واضاف مدفيديف أن الدولة تتجاوب بتمعن مع أي من المؤشرات المرتبطة بضرورة إجراء تغييرات مؤسساتية أو ضريبية أو في سياسة الموازنة مؤكدا أن مسعى روسيا هو التحول من اقتصاد يعتمد على الخامات إلى الاقتصاد التحديثي الابتكاري لتأمين موقع متميز في العالم الحديث.
وذكر مدفيديف أن روسيا عملت منذ تسعينيات القرن الماضي على تدعيم الملكية الخاصة وتوسيع قطاع الأعمال وتحسين المناخ الاستثماري في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم