بتريوس وكيري يحثان إسلام آباد على مواصلة محاربة طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36094/

التقى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في 19 أكتوبر/تشرين الأول كلا من السناتور جون كيري والجنرال دافيد بتريوس قائد منطقة القيادة الوسطى الأميركية الذي يشرف على العمليات في العراق وأفغانستان . وجاء في بيان صحافي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أن الأخير أكد خلال لقائه بتريوس على حاجة باكستان والولايات المتحدة إلى العمل من أجل سد كافة الثغرات في علاقات البلدين.

التقى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في 19 أكتوبر/تشرين الأول كلا من السناتور جون كيري  والجنرال دافيد بتريوس قائد منطقة القيادة الوسطى الأميركية الذي يشرف على العمليات في العراق وأفغانستان . وجاء في بيان صحافي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أن الأخير أكد خلال لقائه بتريوس على حاجة باكستان والولايات المتحدة إلى العمل من أجل سد كافة الثغرات في علاقات البلدين.

وقال جيلاني خلال هذا اللقاء إن على المجتمع الدولي تقديم المساعدات المالية الكافية لباكستان لمساندتها في عمليات الإغاثة وإعادة بناء المناطق التي تضررت من العمليات العسكرية التي تجري للقضاء على الإرهاب. كما نوه جيلاني بتضحيات الجيش الباكستاني في الحرب ضد الإرهاب، مضيفا أن العملية العسكرية تحظى بدعم القيادة السياسية الباكستانية.

وفي لقائه مع السناتور كيري بحث جيلاني مسألة تعزيز العلاقات الأمريكية الباكستانية.

وكانت مصادر دبلوماسية في واشنطن قد ذكرت في وقت سابق أن الولايات المتحدة تتابع باهتمام العملية الجارية في وزيرستان منذ نهاية الأسبوع الماضي، وهي مستعدة لتزويد الجيش الباكستاني بمعدات حديثة.

هذا وأعلنت مصادر باكستانية رسمية يوم الاثنين أن العملية العسكرية في وزيرستان أسفرت عن مقتل حوالي 80 مسلحا و8 من الجنود الباكستانيين. ويسعى الجيش من خلال العملية الى طرد فصائل تابعة لحركة طابان من جنوب وزيرستان الذي يسيطر عليه زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود. وحسب بعض المعلومات، يبلغ عدد مسلحي طالبان في جنوب وزيرستان 10 آلاف شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك