الولايات المتحدة تؤجل ارسال قوات اضافية الى أفغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36091/

أعلن رام عمانوئيل مدير عام جهاز موظفي البيت الابيض يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول في تصريح ادلى به لقناة "سي أن أن" التلفزيونية الامريكية ان البيت الابيض لن يتخذ قرارا بارسال قواته الاضافية الى افغانستان ما لم يقتنع بان حكومة البلاد الجديدة هي شريك حقيقي.

أعلن رام عمانوئيل مدير عام جهاز موظفي البيت الابيض يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول في تصريح ادلى به  لقناة "سي أن أن" التلفزيونية  الامريكية ان البيت الابيض لن يتخذ قرارا  بارسال قواته الاضافية الى افغانستان ما لم يقتنع بان حكومة البلاد الجديدة هي شريك حقيقي.
وقال رام عمانوئيل اننا نكون قد أخطأنا لو اتخذنا قرارا بزيادة تعداد القوات الامريكية دون ان نتأكد من جاهزية الشركاء الافغان  للاستفادة  من الوضع الذي  تشكله القوات الامريكية  لكي يصبحوا شركاء حقيقيين  للولايات المتحدة في ادارة البلاد .
واشار رام عمانوئيل قائلا: " من المفهوم اننا خضنا الحرب طيلة ثماني سنوات ، وهي ما زالت الحرب مستمرة، لكنها لم تعد تحت السيطرة وبدأت تراوح في مكانها ، واصبحنا في نقطة البداية .و لا توجد قوات أمن ولا جيش ولا اي صنف آخر من الاجهزة ، من شأنها ان تصبح شركاء حقيقيين لنا". وحسب قوله فانه يجب على المرشحين للرئاسة في افغانستان  قبول نتائج الانتخابات بغض النظر عن كيفية تأثير نتائجها على مستقبلهما السياسي .

 واعلن السيناتور الامريكي جون كري من جهته ان توقيع القرار بزيادة تعداد القوات الامريكية في أفغانستان قبل اختتام  الانتخابات الرئاسية يعتبر امرا غير مسؤول من جانب رئيس الولايات المتحدة.
كما اشار رام عمانوئيل قائلا: ثمة احتمالان : إما ان تجرى الجولة الثانية بمشاركة المرشحين الرئيسيين وإما ان تجري المفاوضات بينهما. لكن يجب ان تظهر في البلاد في نهاية المطاف حكومة شرعية جديرة بالثقة .
 وينتهي في الوقت الراهن بافغانستان فحص  فرز الاصوات التي ادلى بها الناخبون يوم 20 اغسطس/آب في الجولة الاولى للانتخابات والذي من شأنه ان يؤكد فوز الرئيس المنتهية ولايته حامد كرزاي الذي حصل في الجولة الاولى على نسبة 55% من الاصوات او يبرر ضرورة اجراء الجولة الثانية في حال عدم حصول كرزاي عي نسبة تزيد عن 50 % من الاصوات عند تأكيد التزوير . ويعتبر عبد الله عبد الله وزير الخارجية الافغاني السابق الذي حصل على نسبة  28% من اصوات الناخبين في الجولة الاولى الخصم الرئيسي لكرزاي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)