مباحثات روسية أوروبية لبحث تفعيل التعاون الثنائي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36085/

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول في اجتماع المجلس الدائم للشراكة بين روسيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل. وأوضح أندريه نيستيريتكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن الطرفين سيبحثان عددا من القضايا الدولية منها مبادرة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف حول عقد أتفاقية جديدة في مجال الأمن الأوروبي، والملف النووي الإيراني والوضع في جنوب القوقاز وفي البلقان ومولدافيا وقبرص.

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول في اجتماع المجلس الدائم للشراكة بين روسيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل.
وسيبحث الوزير الروسي علاقات الشراكة الثنائية مع نظرائه كارل بيلد وزير خارجية السويد التي تترأس في الوقت الراهن الاتحاد الأوروبي، وخافيير سولانا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، وبينيتا فيريرو-فالدنير مفوضة الإتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية .
وأوضح أندريه نيستيريتكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن الطرفين سيبحثان عددا من القضايا الدولية منها مبادرة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف حول عقد أتفاقية جديدة في مجال الأمن الأوروبي، والملف النووي الإيراني والوضع في جنوب القوقاز وفي البلقان ومولدافيا وقبرص.
وأشار نيستيرينكو الى أن موسكو تعتبر إلغاء نظام التأشيرات بين الطرفين خطوة هامة في اتجاه تفعيل الطابع الاستراتيجي للعلاقات الروسية الأوروبية، مشيرا الى أن روسيا مستعدة لإلغائه "ولو غدا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)