مدفيديف: يجب تقييم الخطة الامريكية بصدد الدرع الصاروخية انطلاقا من مصالح الامن القومي الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36075/

يعتقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن خطة الولايات المتحدة لاقامة منظومة الدرع الصاروخية الشاملة يجب ان يتم تقييمها في المستقبل أخذا بعين الاعتبار متطلبات الامن القومي الروسي.

امتنع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن اعطاء تقييم للخطة الامريكية الجديدة لاقامة منظومة الدرع الصاروخية الشاملة. واشار في حديث ادلى به الى الجريدة الصربية "الاخبار المسائية" نشر يوم الاحد 18 اكتوبر/تشرين الأول الى انه ينبغي ان يتم تقييم هذه الخطة في المستقبل انطلاقا من مصالح الامن القومي الروسي. وأضاف الرئيس في معرض تعليقه على قرار الولايات المتحدة الامتناع عن اقامة منظومة الدرع الصاروخية في تشيكيا وبولندا قائلا  "فيما يخص المشروع الامريكي الجديد بما في ذلك قطاعه الاوروبي ينبغي لنا ان نقوم بدراسة كل تفاصيله على مستوى الخبراء واعطاء تقييم له أخذا بعين الاعتبار متطلبات الامن القومي الروسي".

وردا على سؤال الصحفي حول آفاق عقد معاهدة روسية امريكية في مجال الدرع الصاروخية قال انه ليست هناك للأسف اي خطط لعقد معاهدة مع الامريكيين في هذا المجال . وأكد مدفيديف انه بالرغم من ذلك "نحن نقيم ايجابيا قرار الرئيس الامريكي باراك اوباما بالتخلي عن خطط نشر منظومة الدرع الصاروخية الاستراتيجية على اراضي بولندا وتشيكيا".

هذا وقد أدلى مدفيديف بهذا الحديث عشية زيارته الى صربيا التي تبدأ يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)