تدمير 3 أجهزة تجسس إسرائيلية في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36070/

تم يوم الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول تدمير ثلاثة «أجهزة تجسس» تابعة لإسرائيل في منطقة حولا لحدودية في جنوب لبنان . وذكر مصدر عسكري أن الجيش الإسرائيلي فجر الجهازين الأولين، بينما فجر الجيش اللبناني الجهاز الثالث.

تم  يوم الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول تدمير  ثلاثة «أجهزة تجسس» تابعة لإسرائيل في منطقة حولا لحدودية في جنوب لبنان . وذكر مصدر عسكري أن الجيش الإسرائيلي فجر الجهازين الأولين، بينما فجر الجيش اللبناني الجهاز الثالث. وأوضح المصدر أن تدمير الأجهزة تم عقب اكتشافها من قبل عناصر لحزب الله خلال عملية تمشيط روتينية في المنطقة.
وبحسب المصدر،فقد اكتشفت عناصر حزب الله وجود جهاز تنصت مزود بكابلين طوله 50 مترا مزروعا بالقرب من خط مرور احد كوابل شبكة اتصالات حزب الله في وادي العنق. وعند محاولة تفكيكه اكتشفت انه مفخخ، وبتمشيط المنطقة تم اكتشاف الجهازين الثاني والثالث فتم إخبار الجيش اللبناني بذلك، وجاء ممثلوه الى المنطقة برفقة رجال قوات الطوارىء الدولية.
هذا وذكر مصدر في الجيش اللبناني أن قوات الدفاع الجوي أطلقت يوم الأحد النار على طائرات تجسس اسرائيلية توغلت في الاجواء اللبنانية في منطقة بنت جبيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية