الحكومة اليونانية الجديدة تولي اهتماماً لتطويرعلاقاتها مع روسيا وتسعى لايجاد علاقات متكافئة مع امريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36067/

أعلن ديميتريس دروتسوس النائب الأول لوزير الخارجية اليوناني 18 تشرين أول/أكتوبر في برلمان بلاده أن اليونان معنية بعلاقات متكافئة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تطوير العلاقات مع روسيا وكافة الدول الأخرى الأعضاء في مجموعة "بريك" يعتبر من الأولويات التي توليها أثينا اهتماماً كبيراً.

أعلن ديميتريس دروتسوس النائب الأول لوزير الخارجية اليوناني 18 تشرين أول/أكتوبر في برلمان بلاده أن اليونان معنية بعلاقات متكافئة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تطوير العلاقات مع روسيا وكافة الدول الأخرى الأعضاء في مجموعة "بريك"(البرازيل،روسيا ،الهند،الصين)  يعتبر من الأولويات التي توليها أثينا اهتماماً كبيراً.

وقال دروتسوس ان "اليونان تستحق أن تكون لها علاقات جيدة مع القوى الدولية، وسوف نسعى إلى إجراء حوار متكافئ مع الولايات المتحدة ، كما سنعمل على تعميق العلاقات مع روسيا الاتحادية ، بالاضافة إلى اننا سنتواصل ونتعاون مع الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم مثل الصين والهند والبرازيل".

وأضاف نائب الوزير ان اليونان ستسعى لتعزيز دورها بين دول البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود وكذلك في الشرق الأوسط، وأكد على أن أثينا ستدعم مشاريع الطاقة التي باشرت الحكومة السابقة بتنفيذها، بما في ذلك أنابيب الغاز التي سيتم مدها بالتعاون مع روسيا.

يذكر أن حركة الـ "باسوك" الاشتراكية اليسارية التوجه، انتزعت فوزاً في الانتخابات التشريعية الأخيرة في البلاد محققة انتصاراً على حزب "الديموقراطية الجديدة" ذي التوجهات اليمينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك