احتمال تخصيب اليورانيوم الإيراني خارج إيران على جدول أبحاث خبراء دوليين في فيينا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36064/

سيناقش خبراء دوليون يمثلون روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيران في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا يوم 19 تشرين أول/أكتوبر إمكانية تخصيب اليورانيوم الإيراني خارج إيران.

سيناقش خبراء دوليون يمثلون روسيا والولايات المتحدة الأمريكية  وفرنسا وإيران في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا يوم 19 تشرين أول/أكتوبر إمكانية تخصيب اليورانيوم الإيراني خارج إيران.

ويقول الخبراء أنه يمكن لهذه الخطوة أن تكون إحدى السبل المطروحة لحل المشكلة النووية الإيرانية، في أجواء الشكوك المحيطة بايران حول عزم طهران في الحصول على القنبلة الذرية سراً.

وفي هذا الصدد كان الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية أندريه  نستيرينكو قد قال ان "نجاح هذه المساعي سيدفع بقوة لتسوية الأمور العالقة بالبرنامج النووي الإيراني"، وأضاف ان تخصيب اليورانيوم خارج إيران "سيصبح خطوة مهمة وعملية في إعادة الثقة بأن الهدف من البرنامج النووي الإيراني سلمي بحت".

هذا وتقوم الولايات المتحدة وبريطانيا بإعداد عقوبات جديدة تزمع فرضها على إيران، بالاضافة إلى تلك العقوبات المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول تصريحات البرادعي حول الملف النووي الإيراني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك