اندونيسيا تثمن دور روسيا في علاج الأطفال ضحايا الزلزال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36062/

عادت إلى موسكو 18 تشرين أول/أكتوبر من اندونيسيا البعثة الطبية الخاصة التابعة لمعهد موسكو لجراحة الأطفال في حالات الطوارئ، برئاسة طبيب الأطفال المعروف في روسيا ليونيد روشال بعد ان قدمت المساعدات الطبية اللازمة للمتضررين من الزلزال الاخير باندونيسيا .

عادت إلى موسكو 18 تشرين أول/أكتوبر من اندونيسيا البعثة الطبية الخاصة التابعة لمعهد موسكو لجراحة الأطفال في حالات الطوارئ، برئاسة طبيب الأطفال المعروف في روسيا ليونيد روشال .

وقد أجراطباء البعثة عدداً كبيراً من العمليات الجراحية الناجحة  للاطفال الاندونيسيين الذين  تعرضوا لإصابات بالغة نتيجة الزلزال الذي ضرب الشهر الماضي  جزيرة سومطرة.

وقالت الناطقة الرسمية باسم معهد الجراحة الطارئة للاطفال ناتاليا رمّاح "خلال تسعة أيام من وجودهم في اندونيسيا  قام ستة أخصائيين مهرة بإجراء عمليات جراحية بهدف الحفاظ على أطراف الأطفال المصابين، وعملوا في مستشفيات مدينتي بادانغ و باريمان، الأكثر تضرراً جراء الزلزال في سومطرة ، حيث قام الفريق بعلاج أكثر من 100 حالة".
وأضافت رماح أن الفريق عقد  جلسة إرشادية لأطباء مدينة بادانغ تناول خلالها كيفية إجراء العمليات الجراحية في الحالات الاضطرارية.

هذا وقد قدم الجانب الاندونيسي شكره العميق للأخصائيين الروس الذين مدوا يد العون لاطفال اندونيسيا في الاوقات العصيبة . يذكر أن البعثة الطبية الروسية برئاسة طبيب الاطفال الشهير الدكتور ليونيد روشال  توجهت إلى اندونيسيا  يوم  8 تشرين أول/أكتوبر بناءاً على طلب توجهت به سفارة اندونيسيا بموسكو إلى وزارة الصحة لروسيا الاتحادية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)