البرادعي يدعو إلى مباحثات مباشرة وغير مشروطة بين واشنطن وطهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36048/

دعا محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الايرانيين و الامريكيين الى اجراء مباحثات مباشرة وغير مشروطة، وقال ان فرض عقوبات جديدة ضد ايران سيزيد النزاع تفاقما بدلا من اقناعها بالاذعان للمطالب الدولية.

دعا محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية  في تصريحات  لصحيفة "دي بريسي" النمساوية  نشرت يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول،  دعا الايرانيين و الامريكيين الى اجراء مباحثات مباشرة وغير مشروطة.

وقال البرادعي ان فرض عقوبات جديدة ضد ايران سيزيد النزاع تفاقما بدلا من اقناعها بالاذعان للمطالب الدولية.   وتوجه البرادعي إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالقول، ان المحادثات مع إيران هي الحل الوحيد الممكن، إذا كنتم تريدون إحراز تقدم فيجب الشروع في المحادثات بدون شروط مسبقة.

وابدى البرادعي تفاؤله بمتابعة المحادثات في فيينا الأسبوع القادم للانتهاء من اتفاق مع إيران بشأن معالجة اليورانيوم الإيراني في الخارج، وقال ان هذه الخطوة قد تفتح الباب أمام محادثات أوسع نطاقا بشأن برنامج إيران النووي ، وتساهم في بناء الثقة لنزع فتيل الأزمة.

وتأتي دعوة البرادعي قبيل جولة المباحثات الثانية المزمع اجراؤها بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد في فيينا يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول.

يذكر أن جولة المباحثات الاولى بين طهران  ومجموعة خمسة زائد واحد ، تمخضت عن اتفاق تخضع بموجبه المنشآت النووية الايرانية لتفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنها المنشأة النووية الايرانية الجديدة  بالقرب من مدينة قم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك