وفد حماس يرجئ زيارته إلى القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36047/

أكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لـ"روسيا اليوم" أنه أرجأ زيارته التي كانت مقررة يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول الى القاهرة الى أجل غير مسمى. وأعاد أبو مرزوق سبب التأجيل الى وجود الوزير عمر سليمان خارج البلاد.

أكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  لـ"روسيا اليوم" أنه أرجأ زيارته التي كانت مقررة يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول الى القاهرة الى أجل غير مسمى. وأعاد أبو مرزوق سبب التأجيل الى وجود رئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان خارج البلاد.

وكان فوزي برهوم المتحدث باسم حماس قد صرح يوم 17 اكتوبر/تشرين الاول أن وفدا قياديا من الحركة سيتوجه الأحد الى القاهرة حيث سيلتقي مع المسؤولين المصريين ويسلمهم الرد الرسمي لحماس حول الورقة المصرية بعد إدخال بعض التعديلات عليها.

وفي تصريح "لروسيا اليوم" قال مشير المصري القيادي في حركة حماس إن الحركة وضعت عددا من الملاحظات ستناقشها مع القيادة المصرية ، واوضح في هذا السياق ان شروط الرباعية الدولية غير واردة في الوثيقة.
وكانت  مصر أرجأت يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس والفصائل الفلسطينية الى حين تهيئة الاجواء المناسبة بعد طلب حماس تاجيل التوقيع على خلفية تداعيات تقرير القاضي ريتشارد غولدستون بشان الحرب الإسرائيلية على غزة.

 المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية