الجيش الباكستاني يعلن عن مقتل 60 مسلحا من طالبان و5 من جنوده في وزيرستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36046/

أعلن الجيش الباكستاني يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول عن استيلائه على مرتفعات جنوب وزيرستان واكد مقتل 60 مسلحا من طالبان و 5 من جنوده في العملية العسكرية البرية الواسعة التي بدأ بشنها ضد الحر كة في منطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود مع أفغانستان.يأتي هذا في وقت أكدت فيه تقارير واردة من منطقة المعارك فرار عشرات الالاف من المدنيين.

أعلن الجيش الباكستاني يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول عن استيلائه على مرتفعات جنوب وزيرستان واكد مقتل 60 مسلحا من طالبان و 5 من جنوده في العملية العسكرية البرية الواسعة التي بدأ بشنها الجيش ضد الحر كة في منطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود مع أفغانستان. يأتي هذا في وقت أكدت فيه تقارير واردة من منطقة المعارك فرار عشرات الالاف من المدنيين.

فقد كثفت طالبان هجماتها الانتحارية على مراكز قوات الامن الباكستاني خلال الايام الاخيرة التي راح ضحيتها عشرات المدنيين والعسكريين بين قتيل وجريح، وذلك لردع العسكر عن شن هجوم بري، حسب المحللين. ولم يكن أمام البرلمان الباكستاني سوى  إقرار هذا التحرك العسكري الجديد ضد معاقل طالبان باكستان .

 فقد تقدمت ارتال من القوات الباكستانية يبلغ تعدادها حوالي 30 الف جندي مدعومة بالدبابات والمدفعية من 3 محاور تجاه معاقل انصار حركة طالبان باكستان وعناصر من القاعدة جنوبي وزيرستان المتمركزين بالقرب من الحدود الافغانية.

ويقول مسؤولون عسكريون إن القوات الباكستانية تواجه مقاومة عنيفة من جانب المسلحين المجهزين باسلحة ثقيلة، خصوصا في منطقة شاورنجي أهم معاقل أتباع حكيم الله محسود  القائد الجديد للحركة والذي كان هدد بالانتقام لسلفه بيت الله محسود.

وقالت مصادر مسؤولة في الاستخبارات الباكستانية إن قوات من اقليمي تنك وديرا اسماعيل خان قد بدأت فعلا بالدخول نحو جنوب وزيرستان في حين فرضت السلطات الباكستانية السبت حظرا للتجول لمدة غير محددة في بعض قطاعات المنطقة القبلية بجنوب وزيرستان وكذلك في اقليم وانا ومقطاعتي شاكاي وتيارزا.

 وبالرغم من خطورة وصعوبة المناطق الجبلية الوعرة في وزيرستان على الجيش، يرى المراقبون في هذه الحرب  فرصة أخيرة أمام الجيش الباكستاني للتخلص من شبح طالبان التي تسببت بمقتل اكثر من 2000 شخص في مختلف انحاء البلاد خلال السنتين الماضيتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك