نتانياهو: اسرائيل تستعد لمعركة طويلة لمواجهة تقرير غولدستون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36044/

قال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ان تل أبيب تستعد لمعركة طويلة لمواجهة تقرير غولدستون ، وهدد بنزع الشرعية عن أي جهة تحاول نزع الشرعية عن إسرائيل.

من المقرر ان يجتمع المجلس الوزاري المصغر لحكومة اسرائيل يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول  لتحديد  سبل مواجهة تقرير غولدستون ومنع وصوله الى مجلس الأمن.

وكان  بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي قال ان تل أبيب تستعد لمعركة طويلة لمواجهة تقرير غولدستون. كما هدد نتانياهو بنزع الشرعية عن أي جهة تحاول نزع الشرعية عن إسرائيل ،وأصدر تعليمات للجهات الحكومية بالرد على أي إنتقاد أو خطوة ضد تل أبيب على خلفية التقرير الاممي الذي اقر مؤخراً في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة والذي يشير الى قيام الجيش الاسرائيلي بجرائم حرب ضد الانسانية اثناء حربه الاخيرة في قطاع غزة.

من جهته قرر افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي مقاطعة الاحتفالات التي تقيمها السفارة الصينية في تل أبيب  في الذكرى الـ60 لقيام  جمهورية الصين الشعبية  وذلك كون الصين أيدت تقرير "غولدستون" في مجلس حقوق الإنسان  بخصوص الحرب على غزة.

بدوره انتقد أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى الدول التي صوتت ضد التقرير والتي امتنعت عن التصويت على تقرير غولدستون واتهمها بازدواجية المعايير حيال قضايا حقوق الإنسان في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية