الإعلان عن قائمة التوافق العراقي لخوض الإنتخابات المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36043/

أعلنت أحزاب وكتل وشخصيات سياسية وعشائرية في العراق أبرزها الحزب الاسلامي وحزب العدالة التركماني وتجمع العشائر الوطني، أعلنت عن تشكيل قائمة التوافق العراقي لتكون بديلاً عن جبهة التوافق لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

أعلنت أحزاب وكتل وشخصيات سياسية وعشائرية في العراق أبرزها الحزب الاسلامي وحزب العدالة التركماني وتجمع العشائر الوطني، أعلنت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول عن تشكيل قائمة التوافق العراقي  لتكون بديلاً عن جبهة التوافق لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

قائمة التوافق العراقي بدلا من جبهة التوافق، لم تتغير مكونات هذه القائمة الاساسية من حيث الطائفة او القومية باستثناء دخول حزب العدالة التركماني تحت لوائها، وهى تضم الحزب الاسلامي وتجمع اهل العراق فضلا عن التجمع الوطني للعشائر .

جعلت قائمة التوافق التي غابت عنها اسماء  بعض الشخصيات التي ساهمت في تأسيسها وابرزهم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ، جعلت  باب الحوارات والتحالفات مفتوحا على مصراعيه مع جميع الكتل السياسية ، لكنها في ذات الوقت اصطدمت بمواقف بعض القوى السياسية السنية التي فضلت خوض الانتخابات بمسميات وعناوين اخرى.

وستسعى قائمة التوافق الجديدة التي حصلت في السابق على 44 مقعدا من مجموع مقاعد البرلمان، للحفاظ على نسبتها في البرلمان المقبل بعد ولادة قوى سنية اخرى تسعى بمفردها  لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية