دعوات في إسرائيل لشن حرب تلفزيونية على تركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36042/

في خطوة اعتبرها البعض في إسرائيل محاولة رد اعتبار بسبب المسلسل الذي يبثه التلفزيون التركي، والذي يتناول الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، نقلت الإذاعة الإسرائيلية خبراً عن دعوة أوساط سياسية إسرائيلية لبث أفلام وثائقية تتناول "المذابح التي ارتكبها الأتراك في حق الأرمن".

في خطوة اعتبرها البعض في إسرائيل محاولة رد اعتبار بسبب المسلسل الذي يبثه التلفزيون التركي، والذي يتناول الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، نقلت الإذاعة الإسرائيلية خبراً عن دعوة أوساط سياسية إسرائيلية لبث أفلام وثائقية تتناول "المذابح التي ارتكبها الأتراك في حق الأرمن".
وحول هذا الأمر قال نائب رئيس الوزراء التركي بولند أرنتش ان "المسلسل قد يكون أظهر الأمور بشكل أحادي الجانب وبشئ من المبالغة، لكنه لا يستحق أن يكون سبباً في لأزمة بين الدولتين"، مشيراً إلىً ان المسلسل مجرد عمل تلفزيوني لا علاقة للحكومة التركية فيه، ومؤكداً على أن العلاقات التركية الإسرائيلة كانت وستظل قوية.
من جانب آخر أعلنت بعض من الشركات الإسرائيلية عن قرارها مقاطعة جميع الرحلات السياحية لتركيا، ما دفعها إلى اختيار المنتجعات الايطالية والبلغارية.
وفي هذا الشأن قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان مقاطعة الإسرائيليين السياحية لتركيا لن تؤثر كثيراً على الاقتصاد التركي، إذ ان نسبة السواح الإسرائيليين لم تزد العام الماضي عن 2,1 في المئة، علاوة على أنها تدنت العام الحالي لتصل إلى 1,1 في المئة فقط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية