عرض أزياء أوروبي كبير في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36037/

شهدت موسكو يوم 17 تشرين أول/أكتوبر افتتاح أكبر مهرجان للموضة في أوروبا الشرقية"russian fashion week " لمدة أسبوع في مركز التجارة العالمي. وقد قدم مصمم الازياء الروسي المعروف سلافا زايتسوف مجموعة جديدة لأزياء ربيع وصيف عام2010، حيث أمتزجت في موديلاته ألوان الشرق والغرب واختلطت في ثوب واحد خيوط من ثقافات يضنها البعض لا تلتقي.

شهدت موسكو يوم 17 تشرين أول/أكتوبر افتتاح أكبر مهرجان للموضة في أوروبا الشرقية"russian fashion week " لمدة أسبوع في مركز التجارة العالمي، حيث  تعرض في المهرجان مجموعة كبيرة من الأزياء لربيع وصيف عام 2010.

إلى جانب بيوت الأزياء الروسية، ضم برنامج أسبوع روسيا للموضة عروضا لمصممي أزياء من إسبانيا والولايات المتحدة وماليزيا. كما خصص يوم للموضة الإيطالية.

وكالعادة لم يغب مصمم الازياء الروسي المعروف سلافا زايتسوف عن المشهد، بل أنه كان في قلب الحدث. حيث قدم مجموعة جديدة لأزياء ربيع وصيف عام2010. وفي هذه المرة أيضا بقي زايتسوف مخلصا لأسلوبه المعروف به، والذي لا يخلو من المفاجأة وجرأة التصميم. حيث أمتزجت في موديلاته ألوان الشرق والغرب واختلطت في ثوب واحد خيوط من ثقافات يضنها البعض لا تلتقي.

وإلى جانب مشاركة نجوم الموضة كالروسي سلافا زايتسوف والماليزي سونني سان، شملت قائمة المشاركين في مهرجان روسيا للموضة أسماء  مازالت في بداية الطريق، وذلك في محاولة من قبل منظمي الأسبوع لإفساح المجال أمام الجيل الجديد وإعطائه الفرصة لعرض مواهبه أمام عشاق الموضة.

 ومن ضمن مفاجآت الأسبوع التي أعلن عنها مشاركة ابنة الرئيس الأوزبكي اسلام كريموف  مصممة الأزياء جلنارا كريموفا في عرض لمنتجات GULI، كما سيتم تخصيص يوم للموضة الإيطالية.

يذكر ان أسبوع الموضة في موسكو يقام كل خريف وربيع بالعاصمة الروسية منذ 2001. ولقد اعتادت مجموعة من أشهر دور الأزياء العالمية الأوروبية والآسيوية المشاركة في هذا المهرجان.

وفي نطاق الأسبوع الروسي للموضة، تبلورت فكرة إقامة متحف للموضة في موسكو، تقرر افتتاحه العام المقبل، ومن المتوقع أن يضم 30 ألف قطعة لكل ما يتعلق بعالم الموضة ، بداية من أزياء القرن الـ15 مرورا بتطور تقنيات التطريز والآت المستخدمة ووصولا إلى أساليب التصميم وأنواع الأقمشة في القرن الـ20.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة