عرض "الذئاب والنعاج" تمثيل لواقعنا الحي على خشبة المسرح

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36029/

عرضت مسرحية "الذئاب والنعاج" المقتبسة عن مسرحية ألكسندر أوستروفسكي والتي اخرجها قسطنطين بوغومولوف على خشبة المسرح الذي يديره الممثل المعروف أوليغ تاباكوف. كتبت هذه المسرحية من قبل أوستروفسكي منذ حوالي 100 عام مضت، ولكنها مازالت حتى الآن مرتبطة بيومنا الحالي، مفسحة المجال للمخرج لوضع عالم حسي خاص به.

عرضت مسرحية "الذئاب والنعاج" المقتبسة عن مسرحية ألكسندر أوستروفسكي والتي اخرجها قسطنطين بوغومولوف على خشبة المسرح الذي يديره الممثل المعروف  أوليغ تاباكوف. كتبت هذه المسرحية من قبل أوستروفسكي منذ حوالي 100 عام مضت، ولكنها مازالت حتى الآن مرتبطة بيومنا الحالي، مفسحة المجال للمخرج لأظهار  عالم حسي خاص به.
فقد قال مخرج مسرحية "الذئاب والنعاج" قسطنطين بوغومولوف "إن بنية المسرحية لا يجمعها شيء مع مسرحيات أوستروفسكي التقليدية والتي تعرف بطرقها المعينة وأساليب تمثيلها. فالمسرحية مختصرة جداً من أجل أن تصبح القصة أكثر إيجازاً وتماسكاً".
واضاف "لقد اخترت هذه المسرحية لأنها تلائم يومنا هذا بنغمتها المعاصرة. إنها كوميديا سوداء من دون أي محاولة للتسلية، ولكن مع وجود رغبة في التحدث عن أمور خطيرة ومروعة جداً.. في المقام الأول، عن النفاق، وعن خطر الإنصهار في بوتقة السلطة، عن رجال الدين وعن المال، وانحطاط النخبة".
هذا وينتظر الزوار من مسرحية بوغومولوف الكثير من المفاجآت والتي يمكن أن تصدمهم. فجنباً إلى جنب تسمع الترنيمات الأرثوذكسية والموسيقى الألمانية من عشرينيات القرن الماضي. والتصميم أيضاً في غاية القسوة والتقشف وفي لمحات بيضاء وسوداء ورمادية مع طريق حمراء فاقعة في وسطها. والألوان نفسُها موجودة في أزياء الأبطال. ولعبة الألوان الدائمة تتناغم مع  المشاعر والعواطف والأفكار".

المزيد من التفاصيل في مادتنا المصورة


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية