حكومة المالديف تجتمع تحت الماء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36025/

اجتمعت حكومة جزر المالديف الواقعة في المحيط الهندي يوم السبت 17 أكتوبر/تشرين اول تحت الماء، لتسليط الضوء على التهديد الذي يمثله الاحتباس الحراري. وتقع جزر المالديف، على ارتفاع أقل من مترين فوق سطح البحر، حيث تواجه خطر الاختفاء من الكرة الارضية بسبب ارتفاع مستوى البحر الناجم عن التغيرات المناخية.

اجتمعت حكومة جزر المالديف الواقعة في المحيط الهندي يوم السبت  17 أكتوبر/تشرين الاول  تحت الماء، لتسليط الضوء على التهديد الذي يمثله الاحتباس الحراري.

وقد اجتمع الوزراء ببدلات الغوص على عمق 6 أمتار بصحبة غواصين مختصين وحراس، وكانت  وسيلة التخاطب بينهم هي الإيماءات بالأيدي، حيث تم التوقيع على وثيقة تدعو جميع دول العالم الى تقليص انبعاثات الكربون.

 وتقع جزر المالديف، على ارتفاع أقل من مترين فوق سطح البحر، حيث تواجه خطر الاختفاء من الكرة الارضية بسبب ارتفاع مستوى البحر الناجم عن التغيرات المناخية، لذا تسعى الحكومة الى ايجاد حلول بديلة لانقاذ البلاد من خطر الانقراض.

 ونظرا للتهديد الذي يشكله هذا الخطر الوشيك،اعلن الرئيس المالديفي محمد ناشيد عن خطط لعقد اجتماع مجلس الوزراء تحت الماء، قبيل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، المزمع عقده في كوبنهاغن في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتتكون المالديف الواقعة في المحيط الهندي من أكثر من ألف جزيرة وشعب مرجانية، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء التي تجذب السياح، وتدر عليها  مليارات الدولارات  سنوياً.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك