كلينتون: لا يزال البعض يقيم الأمور بعقلية الحرب الباردة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36006/

قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية في حديث أدلت به لقناة "سي ان ان" في 16 أكتوبر/ تشرين الأول: "لا يزال البعض في روسيا وأمريكا يتمسك بعقلية الحرب الباردة"، وأضافت "أعتقد أن باستطاعتنا سوية المضي قدماً إذا تمكنا من تقييم الأمور بشكل منفتح ويستند إلى الواقعية، وليس انطلاقاً من رؤى ايديولوجية".

أجرت قناة "سي ان ان" لقاءاً مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في  16 تشرين أول/أكتوبر  تناولت فيه انطباعاتها حول زيارتها  لروسيا قبل يومين.
وقالت كلينتون أنه "لا يزال البعض في روسيا وأمريكا يتمسك بعقلية الحرب الباردة"، وأضافت "أعتقد أن باستطاعتنا سوية المضي قدماً إذا تمكنا من تقييم الأمور بشكل منفتح ويستند إلى الواقعية، وليس انطلاقاً من رؤى ايديولوجية".
الا انها أشارت ان هذا لا يعني "اننا سنوافق روسيا في كل الظروف، وكذلك لا يعني الأمر أيضاً أنهم سوف يوافقوننا دائماً".

كلينتون تنتقد بوش للأخطاء في العراق وأفغانستان
ووجهت هيلاري كلينتون انتقاداتها لإدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن بسبب السياسة التي اتبعتها هذه الإدارة في أفغانستان.
وقالت الوزيرة الأمريكية في هذا الصدد "لم تكن سياسة إدار بوش واقعية" سواءاً فيما يتعلق بعدد القوات في أفغانستان أو بالنسبة لطبيعة العلاقات الأمريكية مع بعض القادة الأفغان، ونوهت بأنه "منذ بداية الحرب لم تكن هناك موارد كافية"، وأن جورج بوش أخطأ بتحويل اهتماماته إلى العراق.
وفي رد على سؤال حول تصريح السفير الأفغاني في الولايات المتحدة عن وجود"احتمال كبير" لإجراء جولة انتخابات ثانية، قالت كلينتون أن لدى الرئيس الحالي حامد كرزاي فرصة كبيرة للفوز في الجولة الثانية للانتخابات، في حال تم  إجراؤها، إلا انها نوهت بأن واشنطن يجب أن تكون مستعدة لأي نتيجة لهذه الانتخابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)