ثاباتيرو يثمن دور الـ "يونيفيل" ويتعهد بالدفاع عن سيادة لبنان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36003/

صرح رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اليوم الجمعة 16 أكتوبر/تشرين أول أن قوات حفظ السلام التابعة لهيئة الأمم المتحدة "تلعب دوراً مهماً باستقرار الوضع في جنوب لبنان وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701".

صرح رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اليوم الجمعة 16  أكتوبر/تشرين أول أن قوات حفظ السلام التابعة لهيئة الأمم المتحدة "تلعب دوراً مهماً باستقرار الوضع في جنوب لبنان وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701".
جاء هذا التصريح أثناء جولة تفقدية قام بها ثاباتيرو لمواقع تمركز وحدات عسكرية إسبانية ضمن قوات حفظ الأمن "اليونيفيل" في الجنوب اللبناني.
وأكد رئيس الوزراء الإسباني في حديثه للجنود الاسبان أنهم "يقومون بمهمة غاية في الأهمية اذ أنهم يوفرون السلام الراسخ في الشرق الأوسط".
والتقى ثاباتيرو بقائد الـ "يونيفيل" في لبنان الجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانو.  
يذكر أن إسبانيا التي تشارك في هذه القوات بـ 1100 جندي وضابط ستتولى مهام قيادة الـ "يونيفيل" ابتداءاً من فبراير/شباط 2010.
هذا وقد اجتمع رئيس الوزراء الإسباني الذي وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان والقائم بأعمال رئيس الوزراء فؤاد السنيورة.
وأكد ثاباتيرو أثناء الاجتماع على "التزامات إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي المتعلقة باستقلال لبنان وسيادته"، كما أشار إلى رغبة مدريد في دعم عملية السلام في الشرق الأوسط في فترة ترأس إسبانيا للاتحاد الأوروبي في عام 2010.
وبذلك ختم رئيس الوزراء الإسباني جولته في الشرق الأوسط, .ومن المنتظر أن يتوجه الرئيس اللبناني ميشال سليمان إلى إسبانيا بزيارة في 18 من أكتوبر/تشرين أول الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)