وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية : الهند مستعدة لتطبيع العلاقات مع باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35990/

اعلن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية شاشي تهارور الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول ان الهند مستعدة لتطبيع العلاقات مع باكستان اذا قامت اسلام آباد بخطوات ترمي الى معاقبة منظمي العملية الارهابية في مدينة مومباي في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008.

اعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي شاشي تهارور الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول ان الهند مستعدة لتطبيع العلاقات مع باكستان اذا قامت اسلام آباد بخطوات ترمي الى معاقبة منظمي العملية الارهابية في مدينة مومباي في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008.
واشار الوزير في حديث ادلى به الى وكالة الانباء الهندية "بتي" في نيو يورك قائلا ان الهند ليست معنية بوجود علاقات متأزمة وخلافية مع باكستان وتدعو اسلام آباد الى "مكافحة الارهاب بشكل فعال". وعلى حد قول الدبلوماسي الهندي فان "الخطوات التي نتوقع ان تقوم بها باكستان يجب ان تتخذ قبل انطلاق الحوار الشامل بيننا". واكد تهارور على ان من الضروري ان تقوم اسلام آباد بالخطوة الأولى في هذا الاتجاه لأن الهجوم على مومباي نفذه باكستانيون وأردف قائلا ان الهند تشعر بخيبة أمل ازاء اخفاق باكستان في معاقبة المنفذ الرئيسي للعملية الارهابية ألا وهو حافظ محمد سعيد.

والجدير بالذكر ان العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين قد وصلت الى طريق مسدود
بعد العملية الارهابية في مومباي التي اودت بحياة 166 شخصا. وقد تدهورت العلاقات الثنائية أكثر بعد الافراج عن حافظ  سعيد في الصيف الماضي وابقائه تحت الحجز في بيته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك