سليمان: سيدافع لبنان في مجلس الأمن الدولي عن مصالح الدول العربية كافة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35987/

وعد الرئيس اللبناني ميشال سليمان بأن "يدافع لبنان وبصوت عال عن الحقوق والقضايا العربية" أثناء عضويته غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي لمدة سنتين. وقال سليمان "اننا نثمن دعم 180 دولة بالتصويت للبنان مما يشير إلى الثقة اكبيرة التي منحها المجتمع الدولي للبنان، الذي يعتبر دولة مؤسسة لهيئة الأمم المتحدة".

وعد الرئيس اللبناني ميشال سليمان بأن "يدافع لبنان وبصوت عال عن الحقوق والقضايا العربية" أثناء عضويته غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي لمدة سنتين. وقال سليمان "اننا نثمن دعم 180 دولة بالتصويت للبنان مما يشير إلى الثقة الكبيرة التي منحها المجتمع الدولي للبنان، الذي يعتبر دولة مؤسسة لهيئة الأمم المتحدة".وأضاف الرئيس اللبناني ان "الدبلوماسيين اللبنانيين سيمثلون 22 دولة عربية وسيستخدم منبر هيئة الأمم سعياً للحد من الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي اللبنانية ومن أجل تعزيز دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط"، ونوه بأن إحدى أهم القضايا التي ينبغي البحث عن حل عادل لها هي قضية اللاجئين الفلسطينيين".
يذكر أنه قد سبق للبنان وأن تمتع في 1953 - 1954 بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي، حيث شارك الدبلوماسي اللبناني البارز شارل مالك في إعداد الوثائق الأولى لهيئة الأمم المتحدة.
وعلى الرغم من خوضه لصراعات مسلحة ضد إسرائيل بعد حرب أهلية عصفت به خلال 15 عاماً، إلا ان لبنان تمكن من الحفاظ على نظام سياسي متميز، يضمن لكافة الطوائف، على أسس ديموقراطية، حق المشاركة في الحياة السياسية في البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية