صور بعدسات أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35968/

يحمل عام 2009 في روسيا شعار "الفرص المتكافئة". وضمن إطار فعالياته، أقيم مؤخراً في مركز المانيج معرِض لصور فوتوغرافية التقطتها عدسات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. ربما وقفت حالتهم الصحية حائلا بينهم وبين ممارسة الحياة كبقية أترابهم من الأصحاء، ومع ذلك فبامكان بعض التشجيع من قبل الأهل والجمعيات الخيرية والبرامج التأهيلية أن يدفعهم للإقبال على الحياة والمشاركة بفاعلية في مجرياتها.

يحمل عام 2009 في روسيا شعار "الفرص المتكافئة". وضمن إطار فعالياته، أقيم مؤخراً في مركز المانيج معرِض لصور فوتوغرافية التقطتها عدسات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ربما وقفت حالتهم الصحية حائلا بينهم وبين ممارسة الحياة كبقية أترابهم من الأصحاء، ومع ذلك فبامكان بعض التشجيع من قبل الأهل والجمعيات الخيرية والبرامج التأهيلية، أن يدفعهم للإقبال على الحياة والمشاركة بفاعلية في مجرياتها.

يعاني الطفل باشا ذو 12 عاما من صعوبات في النطق ما جعله منطويا على نفسه فيما مضى، ولكنه اليوم وبمعونة الكاميرا، استطاع أن يتلمس طريقه إلى الضوء وأن يعبر عن هواجسه بالتقاط الصور المحببة إلى قلبه.

 وجد هؤلاء الأطفال الذين حرمهم المرض من مسارح اللعب، سويعات فرح وهم يرون اهتمام الآخرين وإعجابهم بما التقطته كاميراتهم. وربما سيقتنعون بعدها بأن ثمة عالما اسمه عالم الفن يفتح مصراعيه لكل مبدع وفنان مهما كان جسده  عليلا.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية