رئيس الوزراء الباكستاني: الرد على التفجيرات العنيفة الاخيرة سيأتي في الوقت والاستراتيجية المناسبين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35953/

في أول رد فعل رسمي على التفجيرات العنيفة الاخيرة التي استهدفت مقرات أمنية مهمة في باكستان قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني من العاصمة الصينية بكين يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول، إن بلاده سترد باستراتيجية جديدة وفي الوقت المناسب .

في أول رد فعل رسمي على التفجيرات العنيفة الاخيرة التي استهدفت مقرات أمنية مهمة في باكستان قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني من العاصمة الصينية بكين يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول،  إن بلاده سترد باستراتيجية جديدة وفي الوقت المناسب .

وقال "بالتأكيد عندما هاجموا الأسبوع الماضي كان هدفهم مقر القيادة العامة للجيش، واليوم استهدفوا مبنى الاستخبارات العامة ، وقد أعلنت طالبان مسؤوليتها ولهذا فهم متخوفون الآن من ردة فعل الحكومة . وبالتأكيد سنرد في الوقت المناسب ووفق استراتيجية معينة نمتلكها وسنتحرك في وقت مضبوط.".

وبشأن الوضع في أفغانستان أشار جيلاني إلى أن الاستقرار في أفغانستان يصب بشكل مباشرة في مصلحة باكستان والمنطقة بأسرها، كما أكد تصميم حكومة باكستان وقيادتها السياسية والعسكرية وشعبها على مواصلة الحرب ضد الإرهاب والتطرف والقضاء عليه.

ووصل جيلاني إلى الصين بدعوة من الرئيس الصيني هو جينتاو يوم الاثنين 12 اكتوبر/تشرين الاول في زيارة رسمية لمدة 4 ايام. وهي اول زيارة يقوم بها جيلاني إلى الصين كرئيس وزراء لباكستان.  وحول العلاقات الباكستانية - الصينية قال جيلاني إن البلدين يتمتعان بعلاقات مثالية وقوية، معرباً عن أمله بأن العلاقات الودية والثنائية بين البلدين ستتعزز بمرور الوقت .

وخلال هذه الزيارة، اجتمع جيلاني مع الرئيس الصيني هو جينتاو، ورئيس الوزراء الصيني وين جيباو، ورئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني جيا تشينغ لين.
وحضر جيلاني اجتماع رؤساء الوزراء الثامن للدول الاعضاء بمنظمة شانغهاي للتعاون ممثلا لباكستان باعتبارها عضوا  مراقبا في هذه المنظمة . واثناء الاجتماع الذي عقد يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول قال جيلاني في الكلمة التي  القاها " يجب على كافة دول المنطقة أن تسهم بشكل فعال في تقدم ورخاء المنطقة" ، مشيراً إلى" الحاجة الماسة لمواجهة  التحديات الراهنة بما فيها الأزمة المالية والإرهاب والتطرف والطاقة وأمن الغذاء" .

وأشاد جيلاني بالدعم الذي قدمته الدول الأعضاء في المنظمة وخاصة الصين للنازحين داخليا في باكستان جراء العمليات العسكرية في المنطقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك