حزب الله يبث شريطا مصورا يدحض مزاعم اسرائيل بشأن التفجير الاخير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35951/

بث تلفزيون " المنار" التابع لحزب الله اللبناني يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول شريطا مصورا عن موقع التفجير الذي جرى قبل ايام في جنوب لبنان، تظهر فيه مشاهد تدحض ما أدعته اسرائيل من خلال عرضها قبل يومين شريط صور قالت ان طائراتها التجسسية التقطتها لموقع التفجير .

بث تلفزيون " المنار" التابع لحزب الله اللبناني يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول شريطا مصورا عن موقع التفجير الذي جرى قبل ايام في جنوب لبنان، تظهر فيه مشاهد تدحض ما أدعته اسرائيل من خلال عرضها قبل يومين شريط صور قالت ان طائراتها التجسسية التقطتها  لموقع التفجير.

ويتضمن شريط  حزب الله صورا  من موقع الانفجار لجنود دوليين ولبنانيين ينقلون صفائح معدنية وأنقاضا حديدية من مرآب لتصليح السيارات، كما شوهدت مروحية تابعة لقوات اليونيفيل تحلق في الاجواء.

وأكدت التحقيقات التي أجراها الجيش اللبناني والقوات الدولية ان ما تمّ نقله في الشاحنات هو عدد من الأبواب المعدنية لمحال تجارية، وقال حزب الله إن الشريط َالإسرائيلي كان مفبركا.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قد أعلنت يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول رفع شكوى إلى مجلس الامن الدولي وادعت ان الانفجار وقع في مخزن اسلحة تابع لحزب الله في قرية طير فلسيه وطالبت بنزع سلاح حزب الله، واشارت الى ان هذه هي  المرة الثانية في غضون ثلاثة اشهر يقع انفجار في مخزن اسلحة لحزب الله "ما يثبت ان  الحزب يمتلك اسلحة غير شرعية جنوب نهر الليطاني ويعيد بناء بنيته العسكرية في المنطقة" ، حسب ادعاءها  .
ويجدر الذكر ان  قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي أنهى الحرب بين إسرائيل وحزب الله عام 2006 يحظر وجود أسلحة جنوب نهر الليطاني إلا ما كان في أيدي الجيش اللبناني أو قوات اليونيفيل الدولية لحفظ السلام .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية