الحكومة اللبنانية الجديدة.. بانتظار تدوير الزوايا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35947/

مازالت الحكومة اللبنانية الجديدة في مرحلة الانتظار. الاتصالات واللقاءات التي يجريها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لم تفض حتى الى بوادر الاعلان السريع لتشكيلة الحكومة لكن سياسيين في بيروت وصفوا الوضع الراهن بمرحلة تدوير الزوايا.

مازالت الحكومة اللبنانية الجديدة  في مرحلة الانتظار. الاتصالات واللقاءات التي  يجريها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لم تفض حتى الى بوادر الاعلان السريع لتشكيلة الحكومة لكن سياسيين في بيروت وصفوا الوضع الراهن بمرحلة تدوير الزوايا.

لا أحد في بيروت يمكنه ان يجزم بأن موعد ولادة الحكومة اللبنانية الجديدة بات يقترب فالعد العكسي لتشكيل هذه الحكومة بعد مرور شهر على التكليف الثاني للحريري لم يبدأ بعد بحسب ما تظهره مواقف القادة اللبنانيين، والاتصالات المكثفة واللقاءات المتواصلة التي يجريها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يوميا لم تعد مؤشرا كافيا على حل العقد الرئيسية. هذه اللقاءات التي شملت قيادات مسيحية في الاكثرية والاقلية لا تزال تقف عند عقدة حقيبة الاتصالات التي يبدو أن رئيس تكتل الاصلاح والتغيير متمسك بها إلى جانب ما يقال عن تمسكه بتوزير صهره جبران باسيل.
موقف عون قابله موقف ايجابي لحليفه في التكتل سليمان فرنجية الذي زار الحريري في بيت الوسط للمرة الاولى هذا اللقاء الذي استمر ساعتين وصفه فرنجيه بالصريح والايجابي معتبرا ان التشكيل هو في مرحلة تدوير الزوايا.
التقلبات في الاجواء جعلت المشهد ضبابيا بالنسبة للمراقبين حيث بدا من الصعوبة تحليل المواقف واطلاق التوقعات.
لبنان الذي انتخب اخيرا عضوا غير دائم في مجلس الامن بدا انه مضطر الآن واكثر من اي وقت مضى لايجاد مفتاح الحل للازمة الحكومية التي باتت مفتوحة على احتمالات امنية صعبة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية