الأحمد يتهم حماس بخدمة الأجندة الإسرائيلية وعباس يتمسك بالانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35946/

قال القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد من القاهرة أنه يأمل في أن "تستيقظ حركة حماس قبل الأوان من سباتها العميق ولا تبقى تجند نفسها لصالح اليمين الإسرائيلي والإدارة الأمريكية"، اللذين لا يريدان للمصالحة الفلسطينية أن تتحقق حسب تعبيره.

قال القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد من القاهرة أنه يأمل أن "تستيقظ حركة حماس قبل الأوان من سباتها العميق ولا تبقى تجند نفسها لصالح اليمين الإسرائيلي والإدارة الأمريكية"، اللذين لا يريدان للمصالحة الفلسطينية أن تتحقق حسب تعبيره.

كما اتهم الاحمد أطرافاً عربية "في قمة الهرم العربي"  نصحت حركة "حماس" بالتوقيع على اتفاق المصالحة المصري شريطة عدم تنفيذ أي من بنوده.
وأشار الأحمد إلى أنه لدى السلطة معلومات مؤكدة حول هذا الأمرمؤكدأً انها سوف تكشف عن هذه الأطراف في الوقت المناسب.
من جانبه وفي حديث لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمام الصحفيين في رام الله قال أنه إذا تمت المصالحة، فسوف تجري الانتخابات الفلسطينية في 28 يونيو/حزيران 2010، أما في حال لم يتم التوصل للمصالحة، فإنها ستجري في بداية العام القادم، شريطة أن يحدد موعدها قبل 24 من يناير/كانون ثاني، تماشياً مع ما ينص عليه الدستور الفلسطيني.

للمزيد حول موضوع المصالحة الفلسطينية يمكنكم الإضطلاع... حماس تطلب مهلة يومين لاتخاذ القرار النهائي بشأن المصالحة الفلسطينية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية