بلاتر: لدى روسيا فرص جيدة لإستضافة مونديال 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35944/

أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أثناء لقائه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين،يوم الخميس 15 اكتوبر/تشرين الأول، أكد أن روسيا لديها فرصة "جيدة" لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2018.

أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس 15 اكتوبر/تشرين الأول، أثناء لقائه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، أكد أن روسيا لديها فرصة "جيدة" في استضافة بطولة كأس العالم عام 2018.
وقال بلاتر إن "الطلب الذي تقدمت به روسيا أثار اعجابي كثيراً، والوثائق التي رأيتها تستحق الاحترام، وإذا استمريتم بهذه الوتيرة فلديكم فرصة جيدة في احتضان كأس العالم".
ودعا رئيس الفيفا بوتين لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم صيف عام  2010 في جنوب أفريقيا، بغض النظر، سواء نجح المنتخب الروسي في التأهل الى النهائيات أم لم ينجح.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستقوم ببناء عدد كافي من ملاعب كرة القدم الحديثة، حتى عام 2015 اضافة إلى تحسين البنية التحتية، بغض النظر، عن نتيجة المنافسة في استضافة هذا الحدث الكبير. 
وقال بوتين إن " المنشآت الموجودة في 4 مدن وهي موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان وسوتشي، إذا لم تكن جاهزة فعلاً بعد، فاننا سنقوم بتجهيزها". وأضاف "اننا سنقوم بانشاء 10 ملاعب في 10 مدن".
وأكد بوتين ان تنظيم حدث بهذه الأهمية في روسيا "سيعطي دفعة قوية دون شك في تطوير كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا الشرقية وبصورة خاصة في دول الاتحاد السوفيتي السابق"، مذكراً بان دول شرق أوروبا لم تحتضن من قبل مثل هذا الحدث.
وكانت روسيا قدمت في 9 أكتوبر/تشرين الأول ملف ترشيحها لاستضافة مونديال 2018 و مونديال 2022 .
ويتنافس على شرف تنظيم بطولة العالم عامي 2018 و2022، بالإضافة الى روسيا كل من إنكلترا والولايات المتحدة وأستراليا واليابان وإندونيسيا وقطر، فضلا عن طلبات التنظيم المشتركة لبلجيكا مع هولندا ولإسبانيا مع البرتغال، فيما سحبت المكسيك طلب ترشيحها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا