المالكي يدعو أردوغان الى احترام سيادة العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35943/

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ يوم الخميس 15 اكتوبر/تشرين الأول، أن رئيس الوزراء نوري المالكي دعا نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي يقوم بزيارة لبغداد على رأس وفد وزاري كبير، دعاه الى احترام سيادة العراق وعدم تجاوزها.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ يوم الخميس 15 اكتوبر/تشرين الأول، أن رئيس الوزراء نوري المالكي دعا نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي يقوم بزيارة لبغداد على رأس وفد وزاري كبير،دعا الى احترام سيادة العراق وعدم تجاوزها.

وقال الدباغ لوكالة "فرانس برس"  ان "رئيس الوزراء طلب احترام السيادة العراقية بحيث لا يمكن تجاوزها".

واضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية "تمت مناقشة عدة مواضيع مثل المياه، ومناقشة مسألة حزب العمال الكردستاني" موضحا ان "العراق لا دخل له بالعمليات التركية ضد الحزب الا بقدر ما يهم الحفاظ على سيادته".

كما وقع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ونظيره التركي اكثر من 40 بروتوكولاً ومذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال الطاقة والمياه ومحاربة حزب العمال الكردستاني.
ومن المتوقع أن يلتقي أردوغان الرئيس العراقي جلال الطالباني وسيزور كذلك مبنى البرلمان للاجتماع بقادة الكتل النيابية، بحسب مصادر برلمانية عراقية.

من جانب آخر كان علي الموسوي المستشار الإعلامي للمالكي أشار في وقت سابق الى أن الأزمة مع سوريا سيتم بحثها ايضاً مبيناً ان العراق يفضل حل هذا الموضوع عن طريق الحوار والقنوات الديبلوماسية.

 المزيد من التفاصيل في حديث مراسلنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)