موسكو تعرب عن قلقها إزاء نوايا واشنطن نشر صواريخ في أوكرانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35942/

اعربت موسكو عن قلقها من اتصالات واشنطن مع دول غير أعضاء في حلف الـناتو ترمي الى نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية على أراضيها. وجاء موقف موسكو هذا على لسان سيرغي ريبكوف نائب وزير الخارجية الروسية أثناء مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس 15 أكتوبر/تشرين أول.

اعربت موسكو عن قلقها من اتصالات واشنطن مع دول غير أعضاء في حلف الـناتو ترمي الى نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية على أراضيها. وجاء موقف موسكو هذا على لسان نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريبكوف أثناء مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس 15 أكتوبر/تشرين أول.

وقال ريبكوف " معلومات كهذه تجعلنا نشعر  بالقلق"، كما أضاف "عندما يفترض أن تناقش أمور الاستقرار الاستراتيجي بين الشركاء، لايجب أن يكون هناك أي شعور بالقلق،لذلك نحن ندعو كل المشاركين في هذه المفاوضات الى التعامل مع الأمر بأكبر قدر من المسؤولية وخاصة فيما يتعلق بالتصريحات العلنية التي يدلون بها".

سبق ذلك تصريحات لسفير أوكرانيا في الولايات المتحدة أوليغ شامشور جاء فيها أن بلاده تتفاوض مع أمريكا بشأن توفير محطات رادار اوكرانية ضمن النظام الجديد لتمركز منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية.
وقال ريبكوف أن موسكو تتابع عن كثب الاتصالات التي تجريها واشنطن حول نشر منظومة الدرع الصاروخية، بصرف النظر إن كانت هذه الاتصالات الأمريكية مع أعضاء في حلف الـناتو أم لا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)