روسيا تعرب عن قلقها إزاء اطلاق كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35932/

اعلن اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو مجيبا على سؤال موجه اليه حول إطلاق الصواريخ القصيرة المدى في كوريا الشمالية اعلن ان سلسلة من اطلاقات الصواريخ القصيرة المدى حققت في كوريا الشمالية لم تغب عن بال روسيا.

اعلن اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية  في مؤتمر صحفي عقد يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو مجيبا على سؤال حول إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى اعلن قائلا: " لم تغب عن بالنا سلسلة من اطلاقات الصواريخ القصيرة المدى جرت في كوريا الشمالية".
وقال نيستيرينكو ان روسيا تدعو دوما الى المراعاة الدقيقة لكافة بنود  القرار 1874 الصادر عن مجلس الامن في هيئة الامم المتحدة. كما انها تدعو جميع الجهات الى ضبط النفس وتفادي اعمال من شأنها ان تصعد الوضع السياسي العسكري المعقد في المنطقة.
وأشار نيستيرينكو قائلا: " اننا نرى ان المهمة الرئيسية  تتلخص  حاليا في مواصلة بذل الجهود البناءة بغية تحويل شبه جزيرة كوريا الى منطقة خالية من السلاح النووي واستئناف المباحثات السداسية باسرع وقت. واننا نعتزم من جانبنا المساهمة في تحقيق هذه الاهداف".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)