الازمة بين سوريا والعراق في محادثات أردوغان - المالكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35928/

وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة العراقية بغداد في 15 من أكتوبر/تشرين أول، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، ومن المنتظر أن يتم توقيع 45 اتفاقية بين أنقرة وبغداد. ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بالرئيس العراقي ورئيس البرلمان، بالإضافة إلى لقائه بنظيره العراقي. ومن أهم القضايا المطروحة على مائدة المفاوضات قضية الجماعات الكردية المسلحة المتحصنة في الجبال المحاذية للحدود بين البلدين.

وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة العراقية بغداد في 15 من أكتوبر/تشرين أول، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، ومن المنتظر أن يتم توقيع 45 اتفاقية بين أنقرة وبغداد. ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بالرئيس العراقي ورئيس البرلمان، بالإضافة إلى لقائه بنظيره العراقي. ومن أهم القضايا المطروحة على مائدة المفاوضات قضية الجماعات الكردية المسلحة المتحصنة في الجبال المحاذية للحدود بين البلدين، وكذلك أزمة المياه التي يعانيها العراق.      
وقال علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إن  الجانبين لديهما الإرادة و الرغبة نفسها لتطوير العلاقات بينهما. وأضاف الموسوي ان الأزمة مع سوريا سيتم بحثها ايضاً مبيناً ان العراق يفضل حل هذا الموضوع عن طريق الحوار والقنوات الدبلوماسية . وتعتبر هذه الزيارة الثانية من نوعها لأردوغان في غضون 14 شهراً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية