ويتمان وبوشكين - دعامتان للجسر الروحي بين موسكو وواشنطن

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35918/

أقيمت في موسكو مؤخراً مراسم إزاحة الستار عن نصـب تذكاري لوالت ويتمان الشاعر الأمريكي المشهور، الذي أحيت الأوساط الأدبية هذا العام ذكرى ميلاده الـ190. وقد نصب تمثال الشاعر، الذي صبه النحات الروسي ألكسندر بورغانوف من البرونز، أمام أحد مباني جامعة موسكو الحكومية.

أقيمت في موسكو مؤخراً مراسم إزاحة الستار عن نصـب تذكاري لوالت ويتمان الشاعر الأمريكي المشهور، الذي أحيت الأوساط الأدبية هذا العام ذكرى ميلاده الـ190.

وقد نصب تمثال الشاعر، الذي صبه النحات الروسي ألكسندر بورغانوف من البرونز، أمام أحد  مباني جامعة موسكو الحكومية. ويعتبر هذا التمثال هدية من واشنطن ردا على إهداء بلدية موسكو العاصمة الأمريكية قبل عشر سنوات تمثال ألكسندر بوشكين عملاق الشعر الروسي، الذي صنعه النحات الروسي نفسه.

وشارك في مراسمِ تدشين نـصب ويتمان التذكاري عمدة مدينة موسكو يوري لوجكوف، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيرتـه الأمريكية هيلاري كلينتون التي كانت تقوم بزيارة رسمية إلى روسيا.

واعتبر الضيوف الكبار إقامة تمثالين لعملاقي الشعر في موسكو وواشنطن بمثابة اقامة  دعامتين لجسر التواصل الروحي بين روسيا والولايات المتحدة، منوهين بأن تزامن هذه الفعالية مع مرحلة جديدة في تطوير العلاقات بين البلدين أمر له دلالاتـه الواسعة ولم يكن من باب الصدفة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية