وزراء داخلية دول جوار العراق يؤكدون على وحدته وادانة التفجيرات الارهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35913/

اختتم وزراء داخلية دول جوار العراق اعمال مؤتمرهم الـسادس في مدينة شرم الشيخ المصرية يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول، بالتأكيد على تجديد العمل بالبرتوكول الامني الذي تم توقيعه عام 2006 في السعودية، وعلى اهمية مواصلة الجهود للحفاظ على وحدة اراضي العراق ودعمه لتحقيق الامن والاستقرار.

اختتم وزراء داخلية دول جوار العراق اعمال مؤتمرهم الـسادس في مدينة شرم الشيخ المصرية يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول، بالتأكيد على تجديد العمل بالبرتوكول  الامني الذي تم توقيعه عام 2006 في السعودية، وعلى اهمية مواصلة الجهود للحفاظ على وحدة اراضي العراق ودعمه لتحقيق الامن والاستقرار.

ونص البيان الختامي الذي قرأ بنوده وزير الداخلية المصري حبيب العادلي على ادانة التفجيرات الارهابية التي يشهدها العراق والتي لها انعكاساتها الامنية السلبية على الاوضاع في العراق والدول المجاورة له. ودعا البيان الى تعزيز التعاون والتنسيق في الموضوعات الامنية المشتركة من خلال الالتزام بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون الامني، لمواجهة  كافة صور الانشطة الارهابية التي تهدد امن وسلامة العراق ودول جواره.

كما دعا البيان بعض دول الجوار الى تعزيز الآليات الدبلوماسية والقانونية مع العراق وذلك بتسليم  السلطات العراقية مَن يثبت تورطهم في ارتكاب جرائم ارهابية في هذا البلد العربي.

واستعرض الاجتماع نتائج الاجتماعات الوزارية الـ5 السابقة التي عقدت في ايران وتركيا والسعودية والكويت والاردن.

بدوره رأى وزير الداخلية العراقي جواد البولاني ان عاقبة الارهاب تطال ايضاً دول المنطقة  ولا تنحصر في بلاده فقط ، مطالبا بتفعيل التوصيات التى تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة  ،وقال" ان  العراق يتطلع الى مزيد من الدعم و الاسناد  فى مختلف المجالات لتجنيب دول المنطقة تداعيات جرائم الارهاب و التطرف ".

وشارك في مؤتمر شرم الشيخ  وزراء داخلية كل من مصر والبحرين وايران  والاردن والعراق والسعودية وسوريا وتركيا وممثلون عن الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية