بوتين: سعر الغاز للصين سيرتبط بسلة النفط الآسيوية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35908/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول إن سعر الغاز الروسي الذي سيـورد إلى الصين سيتم تحديده استنادا إلى سلة النفط الآسيوية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول إن سعر الغاز الروسي الذي سيـورد إلى الصين  سيتم تحديده استنادا إلى سلة النفط الآسيوية.

فقد قال بوتين" اريد ان احيطكم علما بانه تم يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول التوصل إلى اتفاق بين شركة "غازبروم" الروسية وشركائها الصينيين ، وان سعر الغاز الذي سيورد الى الصين سيتم تحديده استنادا الى سلة النفط الآسيوية. وهذا خبر هام لنا".

وأضاف بوتين أن توريدات الغاز إلى الصين من سيبيريا الغربية ستبدأ قبل عام 2015، فيما سيـشرع في تصدير الغاز من سيبيريا الشرقية بعد سنتين أو ثلاث سنوات من هذا التاريخ، مبقيا الباب مفتوحا أمام إمكانية تسريع هذه العملية إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وأشار بوتين إلى أنه سيتم توريد الغاز في المرحلة الأولى من الاتجاه الغربي بحجم قد يصل إلى 15 مليار متر مكعـب  سنويا.

وكان أليكسي ميللر رئيس شركة" غازبروم" الروسية العملاقة  قد أعلن يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول أن حجم توريدات الغاز الروسي إلى الصين سيصل إلى نحو 70 مليار متر مكعـب سنوياً.

ووصل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين مساء يوم 12 أكتوبر/تشرين الاول، في زيارة رسمية يرافقه فيها وفد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم