مقتل 40 شخصا في هجمات متفرقة شمالي باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35903/

شهدت مدينة بيشاور شمالي باكستان يوم الخميس 15 اكتوبر/تشرين الاول أحداث عنف حيث انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مدرسة تقع في حي يقطنه مسؤولون حكوميون، أسفر عن مقتل طفل وإصابة البعض بجروح. هذا ولقي حوالي 40 شخصا مصرعهم في هجمات متفرقة بمدينتي لاهور و كوهات شمال غرب باكستان.

شهدت مدينة بيشاورشمالي باكستان أحداث عنف حيث انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مدرسة تقع في حي يقطنه مسؤولون حكوميون، أسفر عن مقتل طفل وإصابة البعض بجروح.  هذا ولقي حوالي 40 شخصا  مصرعهم في هجمات متفرقة بمدينتي لاهور و كوهات شمال غرب باكستان.

فقد اقتحمت جماعات مسلحة مركزا لوكالة الاستخبارت المحلية  في مدينة لاهور شمال غرب باكستان واسفر الهجوم الذي استمر حوالي ساعة ونصف عن مقتل اكثر من 10 عناصر من المركز واثنين من المهاجمين وعدد من المدنيين . وفي هجوم اخر  اقتحم  مسلحون مركزاً  لتدريب الشرطة الباكستانية في مدينة لاهور مما اسفر عن  مقتل 5 اشخاص على الاقل.

كما اعلنت مصادر امنية باكستانية عن مصرع 13 شخصا على الأقل وأصابة 20 آخرين بجروح في تفجير انتحاري إستهدف مركزا للشرطة شمال غرب باكستان يوم الخميس 15 اكتوبر/تشرين الاول.

وأشارت المصادر الأمنية الباكستانية الى أن التفجير وقع في منطقة كوهات القريبة من المنطقة القبلية المعروفة بتردد المسلحين إليها، حيث قام الانتحاري بتفجير سيارة ملغومة كان يقودها  عند اقترابه من مركز للشرطة الباكستانية ، ما أدى الى سقوط ضحايا من بين المدنيين ورجال الشرطة.
 يذكر أن باكستان شهدت سلسلة من الهجمات الانتحارية الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك